أهلا وسهلا بك فى منتديات نورهـــــــان 2005
[
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

أهلا وسهلا بك فى منتديات نورهـــــــان 2005

لا تتحمل منتديات نورهان 2005 أية مسؤولية عن المواد التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف أخر والتي يتم عرضها أو نشرها أو ارفاقها في الموقع من قبل الاعضاء، وجميع ماينشر يعبر عن وجهة نظر كاتبها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل دخولالتسجيل

شاطر | 
 

 خمس طرق للرشاقه وتخفيف الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hosamnour
المدير التنفيذى
المدير التنفيذى
avatar

عدد المساهمات : 83
نقاط : 1317
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
العمر : 40
الموقع : http://nourhan.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: خمس طرق للرشاقه وتخفيف الوزن   السبت أغسطس 13, 2011 3:14 pm

خمس طرق للرشاقه وتخفيف الوزن



الطريقه الاولـــــــى


شرب كميات كبيرة من الماء
ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفا
ة
).
]

الطريقه الثانيه

المضغ الجيد والسليم


إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر.

الطريقه الثالثـــــــه


الرياضة مع الجهد
يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات.
وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة
.


[center]الطريقه الرابعـــــــه



المزج والتكافؤ

تقول خبيرة التغذية جين كلارك أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات
.



الطريقه الخامســــــه


إلغاء الوجبات الخفيفة

العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فلكس والفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضار. لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nourhan.forumegypt.net
 
خمس طرق للرشاقه وتخفيف الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلا وسهلا بك فى منتديات نورهـــــــان 2005 :: عالم الأسرة و الصحة و المنزل العربي. :: المنتدى الصحى و الوقائى-
انتقل الى: